وقت العمل الاثنين - السبت 9 صـ حتى 9 مـ الاحد 10 صـ حتى 3 بعد الظهر
البريد الالكتروني info@seldacenter.com seldacenter@gmail.com
رقم خدمة العملاء 00‎90‎553068‎72‎‎30 00905535899189
وقت العمل الاثنين - السبت 9 صـ حتى 9 مـ الاحد 10 صـ حتى 3 بعد الظهر
البريد الالكتروني info@seldacenter.com seldacenter@gmail.com
رقم خدمة العملاء 00‎90‎553068‎72‎‎30 00905535899189

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف
عملية تجميل الأنف

تجرى عملية تجميل الأنف لإعادة تشكيل الأنف ، فهذا النوع من العمليات التجميلية يتم إجراؤها بهدف تجميلي بالدرجة الأولى وذلك لزيادة التناغم والتناسب بين الأنف وباقي ملامح الوجه ،  ولكنها ايضا تتم لعلاج المشاكل التي تواجه الأشخاص في التنفس بسبب التشوهات و العيوب في بنية الأنف أو بسبب التعرض لبعض الحوادث .

قد ظهرت عملية تجميل الأنف في الهند منذ عام 500 قبل الميلاد وكانت تتم كعقاب للسارق بقطع أنفه ، وكانت يتم إجراؤها بشكل متطور أكثر من المصريين القدامى .

مرت عملية تجميل الأنف بأشكال مختلفة وتطورت تطورا كبيرا خصوصا بعد الحرب العالمية الأولى والثانية ، وقد كانت المخاطر مرتفعة حينها بسبب مشاكل التخدير العديدة، لكن تطور تقنيات التخدير منذ ذلك الوقت ساعد على زيادة عوامل الأمان وتقليل مخاطر هذه الجراحات .

ولابد من توافر بعض الشروط الأساسية التي من الواجب معرفتها قبل إجراء عملية تجميل الأنف ومن بينها :

1_يجب أن يكون نمو عظام الوجه كاملا فلا يجب أن تجرى  العملية في مرحلة الطفولة والمراهقة ، ولابد من أن تكون سليمة وليس بها أي نوع من أنواع التشوه .

2_يجب أن يكون المريض بصحة جيدة ، ولا يجوز أن يكون من المدخنين وذلك لأن التدخين يتسبب في حدوث مضاعفات كبيرة للعملية ويزيد من مدة التعافي المتوقعة  لها .

3_يجب على المريض أن يتطلع إلى نتائج واقعية وقابلة للتحقيق، ويجب أن  ويكون مستعدا نفسيا لتقبل التغيير الذي سيتم في شكله .

ما هي الأنواع عملية تجميل الأنف ؟

1_جراحة تصغير الأنف .

2_جراحة تكبير الأنف .

3_جراحات تجميل الأنف العرقية.

4_جراحات تجميل الأنف التالية للحوادث.

من هم المشاهير الذين خضعوا لـ عملية تجميل الأنف ؟

1- المطربة جانيت جاكسون .

2- الممثلة المعروفة جينيفر أنستون .

3- المطربة ديانا أجرون .

4- المطربة أنغام .

5- المطربة نانسي عجرم .

6- المطربة إليسا .

قبل إجراء عملية تجميل الأنف يجب علينا أن نؤكد أن خيار تجميل الأنف هو خيار شخصي وأن الخضوع لعملية جراحية هو قرار صعب و محفوف بالمخاطر، لذلك يجب أن تتم الموازنة قبل اتخاذه بين النفع المتوقع من العملية الجراحية ومخاطر الضرر الذي قد يتعرض له المريض .

ومن الواجب علي المريض أن يقوم باستشارة طبيب متخصص بشأن ضرورة إجراء هذه العملية الجراحية من عدمه ، كما يجب أن يكون لدى  المريض بنظرة واقعية، فلا ينتظر نتائج فورية عقب انتهاء العملية الجراحية، وعليه أن يدرك المدى الزمني المتوقع لفترة التعافي وتغير شكل الأنف، كما يجب أن يلتزم بتعليمات الطبيب بشكل كامل حتى يتعافى بشكل جيد وبصحة طيبة.

مركز سيلدا لـ زراعة الشعر و عمليات التجميل | © 2017 Selda Center