وقت العمل الاثنين - السبت 9 صـ حتى 9 مـ الاحد 10 صـ حتى 3 بعد الظهر
البريد الالكتروني info@seldacenter.com seldacenter@gmail.com
رقم خدمة العملاء 00‎90‎553068‎72‎‎30 00905535899189
وقت العمل الاثنين - السبت 9 صـ حتى 9 مـ الاحد 10 صـ حتى 3 بعد الظهر
البريد الالكتروني info@seldacenter.com seldacenter@gmail.com
رقم خدمة العملاء 00‎90‎553068‎72‎‎30 00905535899189

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

شرح كامل عن زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

ان زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش يتميز بتقنية DHI زراعة الشعر بالاقتطاف الالترا سليت ويكون شعر الحواجب ممثلا في ذلك والرموش هي الجزء الهام في اكتمال الشكل الجمالي للوجه بحيث أن تلك  الميزة الجمالية لا يشعر بها إلا من يفقدها وخصوصا النسوة  الذين يبحثون عن جمال الوجه وتعابيره  و هذا الامر يكون طبيعيا بالفطرة.

وتعود  أسباب زراعة شعر الحواجب وتكثيفها لعوامل  متعددة ومنها:

  • الحوادث مثل حوادث السيارات والحروق الناتجة عن المواد الكيميائية والحرارية.
  •  بعض الامراض العضوية والجلدية.
  • العيوب الخلقية التي قد تصيب هذه المناطق
  • بسبب كثرة النساء للقيام باللجوء الى خاصة تدعى نتف شعر الحواجب اما بملاقط خاصة او عن طريق الخيط لأسباب تعود لخطوط الموضة وما يسبب أحيانا خلل في نمو شعر تلك المناطق،
  • و العلاج الذي ربما يكون قد فقد الحواجب والرموش مثل العلاج الكيماوي والإشعاعي.
  • واحيانا لا يكون الشخص الذي يريد زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش يعاني من هذه العوامل التي ذكرت سابقا، بل فقط يرغب في تكثيف شعر هذه المناطق وعادة يرجع لأسباب الموضة والتي مثلا تفترض هذه الأيام  اللعب في حجم الحاجبين  كعريض حجم الحاجبين وإطالة الرموش.

عمليات زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش

ان زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش من الأسباب  التي تحتاج عناية خاصة وإجراءات دقيقة، وتكون مختلفة بشكل  نسبي عن عمليات زراعة شعر فروة الرأس التقليدية. ومن المعروف أن زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش التقليدي تتم بطريقتين وهما:

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها بالشريحة: ان  هذه الطريقة التقليدية التي تكون  من أقدم الطرق والاساليب  التي تستعمل  لزراعة شعر الحواجب تقوم بالاعتماد على انتزاع شريحة تكون تحمل  الشعر من فروة الرأس الخلفية أو الجانبية ثم زراعتها في منطقة الحواجب وعمل غرز لتثبيت هذه الشريحة. اما المشاكل التي تواجه هذه التقنية كثيرة منها: عدم توافق الشريحة المزروعة مع بشرة الحواجب، وربما تحدث احيانا العدوى، أو يكون طريقة التعامل مع  الجسم ومع الشريحة المزروعة على إنها جسد غريب غير متوافق مع منطقة الحواجب، ومن ثم سقوط الشعر المزروع.

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها تقوم بتقنية الاقتطاف وتقنية DHI  : وهي الاسلوب و الطريقة الحديثة و المتقدمة جدا في عصرنا هذا و التي تستعمل شعر فروة الرأس الخلفي أو الجانبي أو شعر الجسد في اعطاء المنطقة اي منطقة  الحواجب والرموش بعض الشعر وزراعته في المناطق المرجوة. وتكون زراعته بهذه التقنية ممتازة جدا و نتائجها مضمونة  ، وشرط الحصول على الشعر الذي يوافق تلك المناطق، واما شروط  الدقة الجراحية للطبيب وتوجيهه للشعر المزروع بشكل ما ه يكون متوافق مع جهة الشعر الأصلي. حتى لا تستطيع اي  مشاكل جمالية ان تواجه ذلك أو نتائج سيئة بعد إجراء العملية.

 تقنية زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش بالاقتطاف الالترا سليت و DHI.

اما هذه التقنية تقوم  بشكل رئيسي على اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة لزراعة الشعر وعدم الإخلال بشعر المنطقة الواهبة. ولهذا نجد  لتلك  التقنية اسبابا كبيرا هذه الأيام، وتكون في  المستقبل الفعلي لزراعة الشعر. ونستعمل  في هذه التقنية بعض المناطق التي تعتبر صالحة لاقتطاف الشعر من تلك المنطقة، ومن ضمن هذه المناطق: منطقة الصدغ أمام الأذن تماما والتي تكون  منطقة مثالية لأن إمداد الدم فيها من الشريان الوريدي والصدغي يكون إمداد كبير، امل المنطقة العنقية تحت الذقن مباشرة، أو منطقة مؤخرة الرأس والجانبين.

كيفية زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش بتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف الالترا سليت و DHI.

قبل البدء في عملية زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش باستعمال تقنية الاقتطاف FUE ، هنا يبدأ التحضير الجيد للعملية وتحديد ما إذا كان المريض مناسب لهذه العملية أمأن يوجد  بعض المشكلات التي يجب ان نذهب الى حلها

اما  في حالة أن المريض مناسب للقيام بإجراء هذه العملية، نقوم بتحضيرات ما قبل العملية على هذا النحو: غسل المنطقة المانحة جيدا بالكحول وتخديرها ظاهريا بكريم الليدوكايين 4%.

المرحلة الاولى من زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

ويستحسن ان  يترك الشعر بطريقة الاقتطاف بشكل  جزئي ويكون  طويلا كفاية حتى هنا  يدرج  في المنطقة المستهدفة بطريقة سهلة من خلال الإبرة الفرنسية تحت التكبير المجهري الدقيق جداجدا وهنا  يتم تحديد وحدات الاقتطاف المستهدفة بعناية، ومن ثم يمكن ان يقوم الطبيب باقتطاف وحدات بشكل افرادي فقط من بين الوحدات المتعددة وبعدها  تحمل بجزء من بصيلة الشعر وليس كامل البصيلة، وذلك تعد من الميزات في تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف، والتي يمكن ان تقوم باقتطاف جزء من البصيلة ولهذا تكون الوحدة المقتطفة دقيقة والجزع المقترن بها دقيق ويمكن ان يزرع  في مناطق الحواجب والرموش تلك المناطق الدقيقة والحساسة. ويتم الحفاظ على  الشعرات المقتطفة جزئيا في سائل خاص جدا حتى يعطيها فترة حياة أطول وقدرة على البقاء.

المرحلة الثانية من زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

بعد الانتهاء من إتمام عملية اقتطاف الشعر بشكل جزئي  من المنطقة الواهبة، يتجه  الطبيب للمرحلة التالية وهي مرحلة غرس تلك الشعرات في المنطقة التي تستقبل البصيلات  (منطقة الحواجب والرموش). وهنا يستعمل الطبيب خاصية تكبير عالية ودقيقة حتى يتمكن من أن يدرج  الشعر الدقيق المقتطف بشكل جزئي في مكانه وبزاوية نمو صحيحة. للقيام بإجراء تلك الخطوة عليك  أن تستعمل أيها الطبيب إبرة متميزة وتكون  دقيقة مثل الإبرة الفرنسية المعوجة ليتم تثبيت شعر المقتطف جزئيا بدقة.

مميزات زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش بتقنية الاقتطاف الالترا سليت

اما امتياز زراعة شعر الحواجب وتكثيفها والرموش يكون بتقنية الاقتطاف الالترا سليت لانها تكون  آمنة جدا، ويعود هذا لكفاءة وخبرة الأطباء لدينا في مركز سيلدا التخصصي في عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا ويكون بخواص تلك التقِنية المميزة. وتتميز  أيضا بقدرتها على زراعة شعر بتقنية DHI في المناطق الدقيقة بشكل طبيعي، وتعود هذه الميزة لدقة البصيلات المقتطفة والشعر الفردي الذي يرتبط  بها، وكذلك غير التقنيات الأخرى الغير قادرة على اقتطاف الشعر دون البصِيلة كاملة.

أسئلة شائعة حول زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

الأسئلة التالية هي بعض الأسئلة الأكثر شيوعا و يجب أن تتعرف علي الإجابة  إذا كنت تفكر في إجراء عملية زراعة شعر الحواجب وتكثيفها .

  • كم من الوقت يحتاج زراعة الحواجب؟

يكون الاعتماد على  طول هذا الاجراء بشكل جزئي على عدد الشعيرات التي يتم زراعتها. إن كانت عند الحد الادنى، وتستهلك العملية ساعتان او ثلاثة. إذا كنا عند الحد الاقصى، فسيستغرق 3 الى 5 ساعات على الاغلب و السبب هو حقيقة ان كل شعرة يجب ان توضع بدقة على الحاجب.

  • ماذا يمكن ان اتوقع بعد هذا الاجراء؟

اما  التعافي بعد ان تتم زراعة الحواجب هي عادة تكون من خمس  الى سبع أيام. بينما بعض القشور ستكون ظاهرة  حول كل شعرة  اثناء  الاسبوع الاول وستترك نقط وردية اللون عندما تسقط، ويخف اللون عادة خلال الاسابيع التالية ويترك منطقة ذات شكل طبيعي.

  • متى يمكنني العودة الى عملي؟

هنا  يمكنك ان تعود للعمل بشكل مباشر بعد ثلاثة ايام من انتهاء عملة زراعة الحواجب. وهذا يحصل  من أنك ربما تريد الانتظار لمدة أسبوع على الاكثر حتى تختفي كل اثار العملية. اما زراعة الشعر هي  زراعة طريقة حديثة لمحاربة الصلع. لذلك لن يسيطر الخوف على الناس  من التجربة في هذه الطريقة لاستعادة  الشعر. اما قيام  زراعة الشعر الطبيعي يكون رائج هذه الايام بسبب زيادة القابلية للصلع في الرجال والنساء على حد سواء. و اما  زراعة الشعر يعتبر امنا نوعا ما, فالطريقة هنا لا تكونوا خالية تماما من كل المخاطر و فهناك اعراض جانبية  محتومة تكون مصاحبة  لهذه العملية الجراحية مما قد يزعج المرء احيانا. لتفادي هذه الاعراض الجانبية، وهنا  المريض ان  يستشير مستشارا طبيا موثوقا حسن السمعة و أن يكون مختصا في طرق زراعة الشعر .

الاعراض الجانبية في زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

احيانا تبدو الاعراض الجانبية غريبة  في غالب الوقت في ،واما  الاعراض الجانبية لهذا الاجراء تكون واضحة فورا بعد عملية زراعة شعر الحواجب وتكثيفها  او على عكس ذلك ، قد تظهر الاعراض الجانبية في وقت لاحق بعد العملية بوقت طويل. وهنا  يجب على المريض ان يتعرف على الاعراض الجانبية المحتملة المرافقة لهذه العملية التجميلية . واما من يرغب في معرفة حكم زراعة شعر الحواجب زيارة المقال بالضغط على الرابط التالي : حكم زراعة الشعر

 

اترك تعليق

مركز سيلدا لـ زراعة الشعر و عمليات التجميل | © 2017 Selda Center